الخطة الإستراتيجية

مؤسسة موثوقة دولياً لتمكين جودة الحياة وتنافسية الاقتصاد الوطني.

تعزيز الثقة بجودة المنتجات ودعم تنافسية الاقتصاد الوطني من خلال تطبيق وتطوير أنشطة التقييس والمقاييس وتقييم المطابقة بشراكات فعّالة وفقاً لأفضل الممارسات.

متلقو الخدمة

  •  قطاع الصناعة والتجارة والزراعة والخدمات؛
  •  المؤسسات العامة؛
  •  المؤسسات العلمية ومراكز البحث العلمي والمختبرات؛
  •  المستهلك.


  • الشفافية:  توفير جميع المعلومات الخاصة بالمؤسسة بدقة ووضوح وبشكل محدث فيما يتعلق بالتشريعات والأنظمة والإجراءات والسياسات والقرارات للمعنيين داخل المؤسسة وخارجها، مع الالتزام بقانون ضمان حق الحصول على المعلومات لضمان تقديم المعلومات عند الطلب مع الحفاظ على سرية البيانات التي تستدعي ذلك.
  • النزاهة:  الالتزام بالمعايير الأخلاقية في السلوك تحت كل الظروف، والابتعاد عن أي ممارسات من الممكن أن تسيء للوظيفة العامة.
  • الحيادية: اتخاذ القرارات عند التعامل مع المعنيين الداخليين والخارجيين استناداً إلى معايير موضوعية، بمراعاة البعد عن تضارب المصالح وعدم التحيز.
  • التعلم المستمر: اكتساب الموظفين مهارات وخبرات جديدة بشكل مستمر وذلك من خلال توفير بيئة داعمة ومشجعة على التعلم، بهدف مواكبة التغيرات والظروف الخارجية والتعامل معها.
  • الابتكار: استخدام المعلومات والأدوات المتاحة بطريقة مستحدثة وفريدة لتطوير منتجات وخدمات جديدة ذات قيمة.
  • التشاركية: المشاركة والتعاون والعمل الجماعي بين المعنيين من داخل المؤسسة وخارجها من خلال اتباع منهجيات وآليات تناسب كافة الأطراف المعنية.
  • الاتقان: أداء المهام المطلوبة بدقة ومهارة وإخلاص في الوقت المحدد دون تأخير.

  • الهدف الاستراتيجي الأول: تعزيز الثقة بجودة وأمان المنتجات وفقاً لأفضل الممارسات.
  • الهدف الاستراتيجي الثاني: الارتقاء بنشاطات تقييم المطابقة لخلق بيئة تنافسية اقتصادية جاذبة.
  • الهدف الاستراتيجي الثالث: تطوير أنظمة تقييس ومقاييس وطنية متوائمة مع الممارسات الدولية.
  • الهدف الاستراتيجي الرابع: تطوير الأداء المؤسسي بكفاءة وفاعلية وفقاً لمعايير التميز.