الأخبار

تصفح أحدث الأخبار لدينا

"المواصفات تشارك في مؤتمر المناخ COP 28"

JSMO
18 كانون الأول 2023
شاركت مؤسسة المواصفات والمقاييس الأردنية في الدورة الثامنة والعشرين لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ UNFCCC التي عُقِدت في مدينة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة.
ومثَّلت المدير العام المهندسة عبير بركات الزهير المؤسسة في وفد المنظمة الدولية للتقييس ISO بهذا المؤتمر الذي تضمّن ورش عمل ومناقشات في الجلسات والفعاليات، ومشاركة الخبراء من جميع دول العالم للبحث في قضايا المناخ وسُبُـل الحد من التداعيات والآثار المتوقعة للتغير المناخي.
وتأتي أهمية هذه المشاركة من خلال الاطلاع على التحديات العالمية في مجال المناخ وسبل التعاون وطنياً وإقليمياً ودولياً في تحقيق أهداف التنمية المستدامة ومنها العمل المناخي.
وستعمل المؤسسة من خلال هذه المشاركة على استكمال أعمالها وتعزيز التعاون مع جميع الجهات الوطنية في إنجاح الخطط الوطنية الهادفة لتخفيض الانبعاثات ومواجهة آثار التغير المناخي وبما يُحقِّق التنمية المستدامة في جميع القطاعات كقطاع الطاقة وقطاع النقل من خلال استخدام تكنولوجيات تُسهِم في خفض الانبعاثات.
من الهام التنويه إلى أنّ المؤسسة تعمل على إعداد المواصفات القياسية والقواعد الفنية الأردنية التي تساهم في أهداف التنمية المستدامة في جميع القطاعات بالتعاون مع الشركاء وطنياً وإقليمياً ودولياً؛ كما تُراعي في خططها السنوية تعزيز منظومة البنية التحتية للجودة التي تُسهِم في تحقيق هذه الأهداف.
تجدر الإشارة أنَّ مؤتمر المناخ يُعقد سنوياً من قبل الأمم المتحدة تُناقش فيه الحكومات كيفية الحد من تغيُّر المناخ والاستعداد له في المستقبل.