الاصدارات والنشرات
اقرأ عن الاصدارات والنشرات
الاصدارات الجديدة من المواصفات والقواعد الفنية الاردنية
البحث عن المواصفات وشرائها
هل ترغب في شراء مواصفة او الاستعلام عنها
الشكاوي والاقتراحات
اذا كان لديك أية شكوى أو اقتراح عن المؤسسة
خدمات مديرية إدارة المعرفة
 
1. تقديم الاستفسار بإحدى الطرق التالية: - الحضور الشخصي - الهاتف أو الفاكس - البريد الرسمي - البريد الإلكتروني jsmo@jsmo.gov.jo أو enquiry@jsmo.gov.jo 2. استلام الإجابة.
1. طلب خدمة الدعم الفني. 2. مقابلة المصنّع أو التاجر وزيارة موقع المصنع أو المعرض - إن لزم الأمر-. 3. تقديم الدعم الفني كالتالي: - تصنيف المنتج؛ - تحديد التشريعات والقواعد الفنية التي تنطبق على المنتج؛ - تحديد المواصفات ذات العلاقة (المواصفات الأردنية والأوروبية EN والدوليةISO .....)؛ - تزويد المعلومات الخاصة بالوثائق الفنية المطلوب تجهيزها مثل تعليمات الاستخدام وإعلان المطابقة للتشريعات؛ - تزويد المعلومات الخاصة بالتحذيرات والعلامات الواجب وضعها على المنتج و/ أو العبوة؛ - تقييم الوثائق الفنية المقدمة من الجهة المعنية والخاصة بالمنتج و/ أو تصنيعه؛ - تزويد أي معلومات أخرى مطلوبة بهدف تحقيق الاشتراطات التي تنطبق على المنتج.
1. في حال تم طلب الوثائق/ الدليل الإلكتروني من قبل جهة حكومية أو رسمية أو من قبل الشركات والمصانع تكون الخطوات كالتالي: - طلب شراء المواصفة القياسية و/أو القاعدة الفنية الأردنية المطلوبة أو الدليل الإلكتروني الخاص بهما. - تزويد الجهة بعرض سعر. - التأكيد على طلب الوثائق/ الدليل الإلكتروني رسمياً. - تزويد الجهة الحكومية أو الرسمية بمطالبة مالية لاستيفاء الأجور، أما الشركات والمصانع فعليهم تسديد الأجور عن طريق الحضور شخصياً. - استلام الوثائق المطلوبة. 2. في حال تم طلب الوثائق أو الدليل الإلكتروني من جهة من خارج المملكة، تكون الخطوات كالتالي: - طلب شراء المواصفة القياسية و/أو القاعدة الفنية الأردنية المطلوبة أو الدليل الإلكتروني الخاص بهما. - تزويد الجهة بعرض سعر. - طلب الوثائق/ الدليل الإلكتروني رسمياً. - تسديد الأجور. - تزويد الجهة بنموذج تأكيد استلام حوالة مالية. - استلام الوثائق المطلوبة. 3. في حال تم طلب الوثائق أو الدليل الإلكتروني عن طريق الحضور شخصياً، تكون الخطوات كالتالي: - طلب شراء المواصفة القياسية و/أو القاعدة الفنية الأردنية المطلوبة أو الدليل الإلكتروني الخاص بهما. - تسديد الأجور باستخدام أمر القبض. - استلام الوثائق المطلوبة/ الدليل الإلكتروني
1. في حال تم طلب الوثائق من قبل جهة حكومية أو رسمية أو من قبل الشركات والمصانع تكون الخطوات كالتالي: - طلب شراء المواصفة القياسية غير الأردنية. - تزويد الجهة بعرض سعر. - التأكيد على طلب الوثائق رسمياً. - تزويد الجهة الحكومية أو الرسمية بمطالبة مالية لاستيفاء الأجور، أما الشركات والمصانع فعليهم تسديد الأجور عن طريق الحضور شخصياً. - استلام الوثائق المطلوبة. 2. في حال تم طلب الوثائق عن طريق الحضور شخصياً تكون الخطوات كالتالي: - طلب شراء المواصفة القياسية غير الأردنية. - تسديد الأجور باستخدام أمر القبض. - استلام الوثائق المطلوبة.
© جميع الحقوق محفوظة. مؤسسة المواصفات والمقاييس 2018.
جميع المنشورات والمواد محمية. أي استخدام، بما في ذلك النسخ، يتطلب إذن من مؤسسة المواصفات والمقاييس.