الخطة الإستراتيجية

الخطة الاستراتيجية


خطة استراتيجية تعكس واقع بيئة المؤسسة الداخلية والخارجية وتلبي احتياجات ومتطلبات الجهات المعنية.​​

عرض الخطة 2017-2019





vision-1.jpg

مؤسسة رائدة ومتميزة وطنياً وإقليمياً ودولياً في حقول البنية التحتية للجودة.​





الرسالة
حماية صحة وسلامة وحقوق المواطن وحماية البيئة،تعزيز الثقة بخدمات الفحص والمعايرة الوطنية


والمنتجات المطروحة في الأسواق من خلال موائمة أنظمة البنية التحتية للجودة، من التقييس والمقاييس وتقييم المطابقة ومسح الأسواق والاعتماد، مع أفضل الممارسات الدولية وبالتعاون مع الشركاء

عملاؤنا

  • ​قطاع الصناعة والتجارة والزراعة والخدمات
  • المؤسسات العامة وشبه الرسمية​
  • المنظمات الوطنية والإقليمية والدوليةا
  • لمنظمات غير الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني
  • المؤ​سسات العلمية ومراكز البحث العلمي والمختبراتا
  • لمواطن​

​القيم الجوهرية:

  • الشفافية: وضوح التشريعات والقرارات والإجراءات للمعنيين داخل المؤسسة وخارجها
  • المبادرة والإبداع: ابتكار أساليب عمل جديدة للتحسين المستمر على عمل المؤسسة
  • روح الفريق: الشراكة والتعاون مع المعنيين داخل المؤسسة وخارجها
  • ​النزاهة: العمل بإخلاص وأمانة وتحمل المسؤولية والابتعاد عن أي ممارسات من الممكن أن تسيء للوظيفة العامة
  • العدالة: اتخاذ القرارات بموضوعية بالاستناد إلى التشريعات القانونية، وعدم اتباع الأهواء الشخصية في التعامل مع جميع المعنيين داخلياً وخارجياً
  • ​التعلم المستمر: زيادة المعرفة بشكل مستمر بهدف مواكبة التغيرات والتطورات في البيئة المحيطة وتطوير المهارات
  • الاحترافية: العمل بكفاءة وسرعة ودقة والاحترام المتبادل
  • السرية: المحافظة على سرية المعلومات والبيانات الخاصة بالمتعاملين والموظفين
  • الالتزام المجتمعي: العمل كجهة مسؤولة في المجتمع والمبادرة في الأنشطة المجتمعية المختلفة.

objective.png  

​الأولويات الاستراتيجية في وثيقة الأردن 2025- رؤية واستراتجية وطنية

​الأهداف الاستراتيجية المرتبطة بها

​تعزيز آليات حماية المستهلك​الهدف المؤسسي الأول: ضمان مطابقة المنتجات المطروحة في الأسواق للقواعد الفنية والمتطلبات الإلزامية لحماية صحة وسلامة المواطن وحقوقه.
​رفع جودة المنتجات الأردنية في الأسواق العالمية​الهدف المؤسسي الثاني: تقديم خدمات ومنتجات ذات جودة عالية لتعزيز الثقة بالمنتجات والخدمات الوطنية.
​تطوير الخدمات الحكومية بما يلبي طموحات المواطن الأردني​الهدف المؤسسي الثاني: تقديم خدمات ومنتجات ذات جودة عالية لتعزيز الثقة بالمنتجات والخدمات الوطنية.
​تعزيز ممارسات الشفافية والمساءلة  في مؤسسات القطاع العامالهدف المؤسسي الثالث: زيادة فعالية إدارة موارد المؤسسة بما يحقق استدامة أنشطتها وتطويرها.