تقوم مديرية الموارد البشرية بمهام إدارة وتنمية الموارد البشرية في المؤسسة من خلال الاعتناء المستمر بالعنصر البشري والتأثير الايجابي في سلوك الموظفين وتطوير العلاقات بينهم، ومن خلال تطبيق السياسات الحديثة ذات العلاقة وتطبيق أسس الاستحقاق والجدارة وتكافؤ الفرص والشفافية، إضافة إلى توفير الاداوات اللازمة للاستخدام الأمثل للموارد البشرية وبما يتواءم مع التشريعات الناظمة.
قسم تخطيط الموارد البشرية
- تحديد احتياجات المؤسسة من الموارد البشرية بإتباع المنهجيات والآليات، وبما يتوافق مع تعليمات تخطيط الموارد البشرية في نظام الخدمة المدنية وبالتنسيق مع الوحدات التنظيمية المختلفة.
- تطوير وتحديث بطاقات الوصف الوظيفية لوظائف المؤسسة بما ينسجم مع المتغيرات وفقاً للمنهجيات والآليات المعتمدة.
- إعداد الخطط السنوية للموارد البشرية ، ومتابعة تنفيذها ومراجعتها وتحديثها.
- إعداد جداول تشكيلات الوظائف متضمناً الإحداثيات المطلوبة للموظفين والوظائف الدائمة والمؤقتة ومتابعة تنفيذه بعد إقراره رسمياً.
- الإعلان عن الوظائف الشاغرة في المؤسسة (داخلياً وخارجياً), واستقبال طلبات التوظيف.
- الإعداد للمقابلات الإدارية والفنية والمهنية الخاصة بتعليمات وإجراءات التوظيف.
- إعداد براءة تشكيلات الموظفين وإرسال نسخ من قرار التعيين أو الترفيع وبراءة التشكيلات لديوان الخدمة المدنية ودائرة الموازنة العامة.
- متابعة اجراءات تعديل أوضاع الموظفين.
- متابعة اجراءات انهاء خدمات الموظفين.
- إعداد خطط الإحلال والتعاقب الوظيفي ومتابعة تنفيذها.
- إعداد الدراسات المتخصصة في إدارة الموارد البشرية والمؤشرات الإحصائية المتعلقة بسمات وخصائص الموارد البشرية كمعدل الدوران.
- إعداد مصفوفة تفويض الصلاحيات لجميع المديريات داخل المؤسسة واعتمادها.
رئيس القسم: هناده الدباس
الهاتف: 50301225 الفرعي: 1222
قسم ادارة الموارد البشرية
- تنفيذ التعليمات والقرارات الادارية والإجراءات المتعلقة بشؤون الموظفين كالنقل والانتداب والوكالة، الإعارة والتكليف، الدوام الرسمي والعمل الإضافي، الإجازات وإنهاء الخدمات، تعديل الأوضاع، العقوبات التأديبية.
- إدارة عملية تقييم الأداء الفردي للموظفين.
- إتطوير وتحديث بطاقات الوصف الوظيفية لوظائف المؤسسة بما ينسجم مع المتغيرات وفقاً للمنهجيات والآليات المعتمدة.
- التأكد من التزام الموظفين بتعليمات الدوام الرسمي والعمل الإضافي، والإشراف على إعداد كشوف العمل الإضافي والكشوف الخاصة بدوام الموظفين ومغادراتهم وإجازاتهم.
- تقديم خدمات شؤون الموظفين مثل التأمين الصحي والضمان الاجتماعي.
- تنظيم وتحديث الملفات الخاصة بالموظفين وحفظ كافة الوثائق والقرارات المتعلقة بهم.
- تطوير وتحديث وإدامة وتفعيل قواعد وأنظمة البيانات الخاصة بإدارة الموارد البشرية بالتنسيق مع المعنيين بتكنولوجيا المعلومات.
- تقديم الاستشارة والنصح في مجالات إدارة الموارد البشرية لمختلف الوحدات التنظيمية.
رئيس القسم: مسعود حداد
الهاتف: 50301225 الفرعي: 1235
قسم التنمية والتدريب
- إعداد خطة التدريب السنوية لموظفي المؤسسة وفقا للاحتياجات التدريبي, وتنفيذها بالتنيق مع المدربين والجهات ذات العلاقة.
- تقييم البرامج التدريبية والمتدربين وإعداد التقارير الخاصة بالنتائج والتوصيات.
- متابعة مشاركة الموظفين في النشاطات المختلفة داخل وخارج الأردن من خلال نقل المعرفة المكتسبة لزملائهم وإعداد التقارير المتعلقة بمشاركتهم.
- متابعة تدريب الموظفين الجدد في الوحدات التنظيمية.
- متابعة تدريب المتدربين حديثي التخرج والطلاب لغايات التخرج.
- التنسيق للنشاطات التدريبية المختلفة التي تعقد في المؤسسة.
- إعداد خطة تدريب الجهات الخارجية, ومتابعة تنفيذها وتقييم البرامج التدريببة ورفع التقارير والتوصيات.
- متابعة مشاركة الموظفين في النشاطات التدريببة واللجان المختلفة والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة بخصوص ذلك.
- متابعة إيفاد الموظفين في البعثات الخارجية والتنسيق مع ديوان الخدمة المدنية بهذا الخصوص.
- إعداد برامج لبناء القادة وتدريب الصف البديل لعمليات الإحلال والتعاقب.
- متابعة الإدخالات على قواعد البيانات الخاصة بالتدريب على نظام الموارد البشرية، وعلى بطاقة الموظف الالكترونية التابعة لديوان الخدمة المدنية.
رئيس القسم: منى الرقب
الهاتف: 50301225 الفرعي: 1239
قسم الرواتب والتعويضات
- احتساب الرواتب الأساسية للموظفين الجدد بالتنسيق مع ديوان الخدمة المدنية، وتقييم وظائف العقود الشاملة واحتساب الرواتب المتناسبة مع متطلبات اشغال الوظيفة وفقاً لأحكام نظام الخدمة المدنية النافذ.
- إعداد كشوف الرواتب الشهرية للموظفين بكافة فئاتهم ودرجاتهم و تدقيقها.
- اصدار كشوف الاقتطاعات الشهرية وقوائم الحسومات وقوائم الحوافز والعلاوات وبدل الاضافي وبدل التنقلات.
- إعداد كشوف شهرية بالمساهمات المترتبة على الدائرة والموظفين والخاصة بالتقاعد المدني والضمان الاجتماعي وضريبة الدخل والتامين الصحي .
- متابعة أوضاع الموقوفين عن العمل والمنتدبين والمبعوثين لتحديد الرواتب والعلاوات المستحقة لهم.
- إعداد الدراسات حول كلفة الرواتب والمؤشرات الإحصائية الخاصة بأي تعديلات على الرواتب أو العلاوات أو المكافآت أو الأجور وأشغال الوظيفة وفقاً لأحكام نظام الخدمة المدنية النافذ.
- المشاركة في اعداد الموازنات التقديرية للرواتب وكذلك اعداد موازنة الامر المالي الربع سنوية
- تدقيق الزيادات السنوية وبراءات التشكيلات وتعديل الاوضاع الخاصة بالموظفين والتأكد من عكسها على النظام.
رئيس القسم: عايش أبو محفوظ
الهاتف: 50301225 الفرعي: 1230
لا يوجد طلبات شاغرة حالياً