الأخبار

تصفح أحدث الأخبار لدينا

المواصفات والمقاييس الأردنية والمصرية تبحثان الاعتراف بشهادات المطابقة

JSMO
08 نيسان 2021
المواصفات والمقاييس الأردنية والمصرية تبحثان الاعتراف بشهادات المطابقة
عمان-
عقدت مؤسسة المواصفات والمقاييس الأردنيّة الاجتماع الثالث للجنة الفنية الأردنية المصريّة المشتركة في مجال المواصفات والمقاييس والاعتراف المتبادل بشهادات المطابقة والذي عقد عبر تقنية الاتصال المرئي.
وقالت مدير عام المؤسسة المهندسة عبير بركات الزهير التي ترأست الجانب الأردنيّ من الاجتماع إن مؤسسة المواصفات والمقاييس الأردنيّة تسعى دائماً لتحقيق شراكة حقيقية لتنمية التعاون الفنيّ وتسهيل التبادل التجاري وانسياب السلع بما يعود بالنفع
المشترك على البلدين الشقيقين.
وأضافت المهندسة الزهير إنه وفي ظل التطور السريع الذي يشهده العالم فقد أصبح لزاماً على الدول أن تعمل على توحيد الجهود ضمن منظومة متكاملة لتطوير إدائها لتواكب المتطلبات العالمية وزيادة المعرفة والوصول إلى أعلى مستويات الريادة العلميّة.
وتمّ خلال الاجتماع مراجعة البرنامج التنفيذي للسير
بإجراءات الاعتراف المتبادل بشهادات المطابقة للسلع الصناعيّة المتبادلة بين الأردنّ ومصر، ومناقشة إجراءات منح شهادة الرقابة على الجودة، وشهادات المطابقة للمنتجات، ومراجعة قوائم السلع الأكثر تبادلاً بين الطرفين.
من جانبها أكدت المهندسة عبير عبدالمنعم مدير عام
العلاقات الفنيّة والتعاون الدوليّ في الهيئة المصريّة العامّة للمواصفات والجودة، حرص جمهوريّة مصر العربيّة على توطيد العلاقات التجاريّة وإزالة العوائق التي تحول دون انسيابية السلع بين البلدين الشقيقين.
وتمّ في ختام الاجتماع الاتفاق على عقد اجتماع آخر
لمناقشة القضايا العالقة، لبحث ومراجعة قوائم السلع الأكثر تبادلاً بين الطرفين وإجراء المزيد من المشاورات التي تفضي إلى تيسير التجارة البينية وتسهيل انسيابية السلع.