الأخبار

تصفح أحدث الأخبار لدينا

اجتماع يضمّ "المواصفات" و"الغذاء والدواء" الأردنيّتين و"المواصفات والمقاييس" الفلسطينيّة

JSMO
05 آب 2021


عقدت مؤسسة المواصفات والمقاييس الأردنيّة ونظيرتها الفلسطينيّة اجتماعاً بحضور المؤسسة العامّة للغذاء، عبر تقنيّة الاتصال المرئي، لبحث العديد من الأمور التي تهمّ الجانبين الأردني والفلسطيني.
وأكدت مدير عام مؤسسة المواصفات والمقاييس الأردنيّة المهندسة عبير بركات الزهير، على ضرورة تفعيل مذكرة الاعتراف المتبادل بشهادات المطابقة بين الجانبين، وشدّدت على أهميّة إزالة العوائق بما يسهم بزيادة التبادل التجاريّ، وتسهيل انسياب السلع بين البلدين من خلال العمل الدؤوب الذي تقوم به المؤسسة، بالتعاون مع الجانب الفلسطينيّ بهذا الصدد.
ونوّهت المهندسة الزهير إلى أن المؤسسة تضع خبراتها ومختبراتها المعتمدة، بخدمة الأشقاء الفلسطينيين، مشدّدة على أهميّة تبادل المعلومات الفنيّة، إضافة لتوحيد المواقف المشتركة في المحافل الدوليّة، بما يخدم ويعزز الموقف العربيّ المشترك.
من جانبه أكّد المدير العام للمؤسسة العامّة للغذاء والدواء الأردنيّة الدكتور نزار مهيدات، حرص "الغذاء والدواء" على تذليل العقبات التي تواجه الأشقاء الفلسطينيين، مشيراً إلى أهميّة مواصلة الاجتماعات لهذه الغاية، وإجراء المزيد من التسهيلات للمنتجات الفلسطينيّة الداخلة إلى الأسواق الأردنيّة.
بدوره أشار مدير عام مؤسسة المواصفات والمقاييس الفلسطينية المهندس حيدر حجه إلى أهميّة تفعيل مذكرة التفاهم والبرنامج التنفيذي الموقعة بين الجانبين الأردنيّ والفلسطيني، مشدّداً على إعطاء المنتج الأردنيّ خصوصاً والعربي عموماً الأفضليّة في السوق الفلسطيني، إيماناً بمبدأ أن الاقتصاد الفلسطيني يرجع بعمقه للاقتصاد العربيّ المشترك.
وأثنى المهندس حجه على الدور الذي تلعبه المؤسسات الأردنيّة والخدمات والتسهيلات المقدّمة من الأردن للاقتصاد الفلسطيني، مشيداً بالخبرات الفنيّة للمختبرات والكوادر البشريّة الأردنيّة.
واتفق الجانبان على تسمية ضبّاط، لمتابعة تنفيذ التوصيات، ومواصلة التنسيق والتباحث