الأخبار

تصفح أحدث الأخبار لدينا

"شهادات المطابقة" في "المواصفات" تجتاز المتابعة اللاحقة للاعتماد الدولي من "DAKKS"

JSMO
03 كانون الثاني 2021

أعلنت مؤسسة المواصفات والمقاييس الأردنيّة اجتياز مديرية شهادات المطابقة بالمؤسسة مرحلة المتابعة اللاّحقة للاعتماد الدولي من هيئة الاعتماد الالمانية DAKKS)) في مجالات منح شهادات المطابقة وعلامة الجودة الأردنية وشهادات الممارسات الزراعية الجيدة (GLOBAL GAP).

وقالت المؤسسة في بيان صادر عنها اليوم أن مديرية شهادات المطابقة نجحت في تلبية المتطلبات الدولية للاعتماد واجتياز  مرحلة المتابعة اللاحقة بالرغم من الظروف التي يمر بها العالم بسبب جائحة كورونا.

ويمنح اجتياز مديرية شهادات المطابقة لمتطلبات المتابعة اللاحقة لـ( DAKKS) مزيداً من الثّقة في الشهادات التي تصدرها مؤسسة المواصفات والمقاييس كما يمنحها اعترافاً دوليّاً ويفتح الأبواب أمام المنتجات الأردنية لتكون في مصاف الصناعات العالمية كما أنه يعزز الثقة بالمنتج الأردني بما يسهم بانسيابية وسهولة مروره عبر المنافذ الحدوديّة بمختلف دول العالم وفتح أسواق جديدة للصادرات الأردنية.

الجدير بالذكر بأن مديرية شهادات المطابقة حصلت على الاعتماد الدولي من قبل هيئة الاعتماد الألمانية (DAKKS) عام (2008)، ومنحت أكثر من (1500) شهادة مطابقة للعديد من المنتجات والمنشآت خلال العام السابق (2020).