الأخبار

تصفح أحدث الأخبار لدينا

المواصفات تعلن استمرار جولات التفتيش وتلقي الشكاوى خلال العيد

JSMO
28 نيسان 2022

​عمّان-
أعلنت مؤسسة المواصفات والمقاييس استمرار جولاتها الرقابيّة والتفتيشيّة وتلقّي الشكاوى خلال عطلة عيد الفطر السّعيد.
وقالت مدير عام المؤسسة المهندسة عبير بركات الزهير، إن الفرق التفتيشيّة ستواصل رقابتها على المنتجات المطروحة في الاسواق حيث ستغطي هذه الجولات جميع محافظات المملكة، وتستهدف التفتيش على العبوات المعبأة مسبقاً وبالاخص الحلويات، والعمل على التحقق من الاوزان والموازين المستخدمة لدى المحال التجارية، اضافة لتكثيف التفتيش على قطاع ألعاب الاطفال ومواد التجميل للتأكد من مطابقة هذه المنتجات لاشتراطات المواصفات القياسيّة والقواعد الفنيّة الأردنيّة، خاصّة في عطلة العيد والفترة التي تسبقها.
وأضافت الزهير بأن الجولات ستستمرّ أيضا على محطّات وصهاريج المحروقات، ووكالات وسيّارات توزيع الغاز للتحقق من صحّة قراءة عداداتها، وأوزان الاسطوانات، وجودة المحروقات.
وعلى صعيد الرقابة على البضائع المستوردة، أشارت الزهير إلى استمرار عمل موظفي المؤسسة في المراكز الجمركيّة طيلة أيام عطلة العيد، وعلى مدار( 24) ساعة في بعض المراكز.
وأهابت الزهير بالمواطنين ضرورة الإبلاغ عن أي شكوى عبر هاتف، وواتساب الشكاوى الموحّد (065301243) وصفحات المؤسسة على مواقع التواصل الاجتماعيّ، وعبر أيقونة الشكاوى في الموقع الإلكتروني التابع للمؤسسة وتطبيق “بخدمتكم” وعبر منصّة “سند جو” على تطبيق واتساب رقم (065008080)، خلال عطلة عيد الفطر السّعيد.