الأخبار

تصفح أحدث الأخبار لدينا

التوقيع على محضر اجتماع فريق العمل الأردنيّ التونسيّ

JSMO
31 أيار 2022

عمّان 31 أيّار 2022
وقّعت مدير عام  مؤسسة المواصفات والمقاييس الأردنيّة  المهندسة عبير بركات الزّهير  والسفير التونسي في عمّان خالد السهيلي، اليوم الثلاثاء بمبنى المؤسسة، محضر الاجتماع الثالث لفريق العمل الأردنيّ التونسيّ في مجال الاعتراف المتبادل بشهادات المطابقة للمنتجات.
وأشارت المهندسة الزهير خلال التوقيع، إلى عمق العلاقات الراسخة بين المملكة الأردنيّة الهاشميّة، والجمهوريّة التونسيّة الشقيقة، والتي أرسى داعمئها قيادتا البلدين وتلاحم شعبيهما.
وأضافت المهندسة الزهير إن الأردنّ وتونس تتشاركان العديد من النماذج على صعيد المقاييس والتقييس والصناعة والتجارة وغيرها، مشيدة بالتجربة التونسيّة الرائدة في العديد من المجالات.
ونوّهت المهندسة الزهير إلى أهميّة تطوير التجارة بين البلدين في ظل التشريعات والنظم التي تسهل حركة البضائع  والمنتجات بما يخدم تطللعات شعبي وقيادتي البلدين، وأضافت إن مؤسسة المواصفات والمقاييس الأردنيّة تضع خبراتها العلميّة ومختبراتها وجهودها التدريبيّة بخدمة الأشقّاء التونسيين.
من جانبه أشاد السّفير السّهيل بأهميّة قطاع المواصفات والمقاييس وشهادات المطابقة في العلاقات القائمة بين البلدين بما يؤدي إلى تيسير حركة التجارة والسلع ويحقق التكامل العربيّ المنشود.
وقال السّهيل إن التوقيع على محضر الاجتماع يعدّ باكورة خطوات متتالية تستهدف النهوض بالتجارة البينيّة بما يعود بالخير والنفع على الشعبين الشقيقين، في إطار  القواسم المشتركة والتكامل القائم والشراكة الفاعلة والمتضامنة  بين البلدين.​