الأخبار

تصفح أحدث الأخبار لدينا

استمرار حصر التحقق من عدادات التاكسي بمركز"المترولوجيا"

JSMO
24 أيار 2022

الرأي- عمّان-خولة أبو قورة
....
قالت مؤسسة المواصفات والمقاييس إنها قررت عام 2018 حصر تقديم خدمة التحقق من عدادات التاكسي -لتكاسي عّمان والزرقاء- بمركز التحقق المترولوجي في منطقة ماركا شرق العاصمة عّمان، إلّا أن العمل بهذا القرار لم يجر إلّا في منتصف العام الماضي 2021
وفي تصريح إلى "الرأي"قال الناطق الإعلامي لمؤسسة المواصفات والمقاييس سالم الجبور إن المؤسسة قررت خلال عام 2018 حصر تقديم خدمة التحقق من عدادات التاكسي- لتكاسي عّمان والزرقاء- بمركز التحقق المترولوجي في منطقة ماركا شرق العاصمة عّمان، إلّا أنه لم يتم العمل بهذا القرار إلّا في منتصف عام 2021.
وأكد الجبور أن ذلك كان عقب سلسلة من المهل ُمنحت لأصحاب مشاغل صيانة وتركيب العدادات والنقابة العامة لأصحاب السيارات العمومية ومكاتب التكسي والسفريات، بناء على طلبهم لتجهيز مشاغلهم وتغيير مواقعها بحيث تكون قريبة من مركز التحقق المترولوجي
بماركا.
وأوضح الجبور بأن مركز التحقق المترولوجي المعتمد لفحص عدادات التاكسي يحتوي على (6) مسارب بإمكانها فحص (6) مركبات في آن واحد، بحيث لا تتجاوز مّدة الفحص (5) دقائق، منذ وصول المركبة إلى حين خروجها وبقدرة تصل إلى أكثر من (500) مركبٍة يومّيًا قابلة للزيادة.
وفقا للجبور فإن موقع المركز متوّسط بين العاصمة عّمان ومدينة الزرقاء، ويبعد(2.3) كم (3) دقائق فقط عن مركز ترخيص السّيارات
العمومّية بمنطقة ماركا، مما يسّهل عملّية فحص العداد وترخيص المركبة العمومّية، مع التأكيد على أن عملية التحقق من عدادات التاكسي الدورية تتم بمعدل مرة سنويًا فقط.
وشدد الجبور على أن المؤسسة تسعى دائمًا لتطوير عملها والتخفيف على المواطنين بقدر الإمكانّيات المتاحة، وبما يحفظ حقوق المواطنين من أصحاب المركبات ومستخدميها من الرّكاب.
وتشير المؤسسة إلى أن عمل مشاغل صيانة وتركيب عدادات التاكسي ينحصر في التركيب والصيانة فقط، وأّن الجهة المسؤولة عن التحقق من العدادات هي مؤسسة المواصفات والمقاييس، كما أنها الجهة المسؤولة أمام المواطن حال تعّرضه للغبن أو التلاعب بالعداد.
ودعت المؤسسة المواطنين إلى الإبلاغ عن أي تلاعب بعدادات التاكسي عبر هاتف وواتساب الشكاوى الموّحد (065301243) وصفحات
مواقع التواصل الاجتماعي التابعة لها وموقعها على الانترنت (www.jsmo.gov.jo) وتطبيق  "بخدمتكم" وعبر منّصة ”سند جو“ على الرقم (065008080)، مؤكدة على سرعة استجابة المؤسسة للشكاوى الواردة إليها.