الأخبار

تصفح أحدث الأخبار لدينا

اتفاقية تعاون بين "المواصفات" ولجنة أمانة عمان الكبرى

JSMO
23 حزيران 2021
​​وقعت أمس الثلاثاء اتفاقية تعاون بين "مؤسسة المواصفات والمقاييس" و "لجنة أمانة عمان الكبرى" بهدف التعاون في مجال إجراء فحوصات المطابقة لأغراض إصدار شهادات المطابقة للمنتجات.

وتهدف الاتفاقية التي وقعتها مدير عام المؤسسة م. عبير بركات الزهير  ومعالي رئيس لجنة أمانة عمان د. يوسف الشواربة إلى تحقيق هدف المؤسسة في تحسين مستوى جودة المنتجات وتعزيز قدرتها التنافسية على المستوى المحلي والدولي وذلك من خلال منحها شهادات المطابقة وعلامة الجودة الأردنية وفقاً للمتطلبات الفنية أو المواصفات القياسية/ القواعد الفنية.

وأكدت مدير عام المؤسسة المهندسة عبير بركات الزهير على سعي المؤسسة الدائم لتحقيق شراكة حقيقية مع كافة الجهات المعنية وذلك من أجل انجاح الدور المناط لها في تطوير عملها وصولاً لدعم مسيرة التعاون وتعزيز التواصل مع هذه الجهات.

من جانبها قالت الزهير ان الامانة من الشركاء الاستراتيجيين للمؤسسة وتمتلك كوادر ومختبرات مؤهلة، مشيرة الى أن الاتفاقية تهدف الى حماية المستهلك ودعم المنتجات الوطنية لتكون مطابقة للمواصفات والمقاييس.

ومن الجدير بالذكر أن مديرية شهادات المطابقة حاصلة على الاعتماد الدولي من قبل هيئة الاعتماد الألمانية (DAKKS) في مجالات منح شهادات المطابقة وعلامة الجودة الأردنية وشهادات الممارسات الزراعية الجيدة (GLOBAL GAP) كما وأنها حاصلة على الاعتماد الوطني من وحدة الاعتماد الأردنية في مجال منح شهادات المطابقة من خلال منصة سابر.

واتفق الجانبان على مواصلة التعاون واستمرار اللقاءات والمشاورات بينهما مما يعود بالنفع على الوطن والمواطن.