الأخبار

تصفح أحدث الأخبار لدينا

"المواصفات" تشارك في اجتماعات معهد المواصفات والمقاييس للدول الإسلامية SMIIC و المنظمة العربية للتنمية الصناعية و التقييس والتعدين AIDSMO

JSMO
27 آذار 2022

​شاركت مؤسسة المواصفات والمقاييس في الاجتماع الثالث والعشرين لمعهد المواصفات والمقاييس للدول الاسلامية "SMIIC"،  واجتماعات المنظمة العربية للتنمية الصناعية و التقييس و التعدين " AIDSMO" متضمنةً اجتماع اللجنة العربية العليا للتقييس والتي عقدت في العاصمة السعوديّة الرياض و اختتمت أعمالها  الاسبوع الماضي.
وترأس الوفد الأردني المشارك في هذه الاجتماعات مدير عام المؤسسة المهندسة عبير بركات الزهير؛ حيثُ عُقدت الاجتماعات بمشاركة الدول الأعضاء في مجلس إدارة معهد المواصفات والمقاييس للدول الإسلامية و الأعضاء في المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين.
وتمَّ في اجتماع معهد "SMIIC" تحديد أعضاء اللجان المالية والاستراتيجية، وتشكيل لجان متخصصة لمراجعة الهيكل الراهن للمجلس و الوثائق المتعلقة به. والاطلاع على إنجازات المعهد و التقارير الدورية لهذه الإنجازات ومنها التقرير السنوي للمعهد لعام 2021.
كما تم ضمن أعمال منظمة AIDSMO استعراض أعمال الشركاء من المنظمات الدولية والاقليمية منها المنظمة الدولية للتقييس (ISO)، واللجنة الدولية الكهروتقنية (IEC)، وهيئة التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية (GSO)، والجمعية الأمريكية لاختبار المواد (ASTM)، ومعهد المواصفات والمقاييس للدول الإسلامية (SMIIC) واستعراض انجازات اللجان الفنية العربية في المنظمة التي تشارك فيها المؤسسة. كما تم الاتفاق على خطط عمل اللجان الفنية العربية ومتابعة العمل على البرنامج العربي للحلال وعقد الورش اللازمة لتبادل الخبرات.
و اتّفق الأعضاء في هذه الاجتماعات على تنسيق الموقف العربي في الاجتماعات و المحافل الاقليمية والدولية، بما يخدم تعزيز العمل العربي المشترك وتوحيد الجهود العربية في مجال التقييس وتطوير منظومة البنية التحتية للجودة وبما يضمن تسهيل التبادل التجاري ويدعم المشاركة الفاعلة في أنشطة التقييس الإقليمية و الدولية
كما عُقدت الاحتفالية العربية باليوم العربي للتقييس تحت عنوان التقييس أداة لعالم عربي رقمي مستدام والذي يصادف 25 آذار من كل عام، والذي تخللّه تكريم الشركات الحاصلة على الجائزة العربية للجودة.
و تحافظ مؤسسة المواصفات والمقاييس دائماً على تمثيل المملكة الاردنية الهاشمية بشكل فاعل في المشاركات الدولية و الإقليمية لدعم جوانب الجودة الوطنية و تعزيزها، ودعم جميع الجهات العاملة في هذا المجال لتحقيق مستوى حياة و خدمات تليق بالمواطن.