الأخبار

تصفح أحدث الأخبار لدينا

انعقاد اولى اجتماعات اللجنة التوجيهية لمشروع "سياسة الجودة الوطنية" في "المواصفات"

JSMO
15 تموز 2020
​​​​عمّان- 
ترأست مدير عام مؤسسة المواصفات والمقاييس المهندسة عبير بركات الزهير صباح اليوم الأربعاء في مبنى المؤسسة الاجتماع الأول للجنة التوجيهية لمشروع سياسة الجودة الوطنية واستراتيجية البنية التحتية للجودة المدعوم من الاتحاد الاوروبي ويتم تنفيذه من قبل مؤسسة التمويل الدولية/البنك الدولي.

وناقشت اللجنة سبل تعزيز العمل المشترك بين جميع الجهات الوطنية في تحقيق الاهداف المرجوة من هذا المشروع الوطني، حيث تم الاتفاق على مجموعة من القرارات والاجراءات العملية لضمان تنفيذ خطط العمل الخاصة بالمشروع في الوقت المحدد وبطريقة تشاركية وتكاملية تضمن تحقيق النمو في حجم الصادرات الوطنية في الاسواق العالمية.

وتتطلع المؤسسة المواصفات والمقاييس من خلال هذا المشروع الى تحسين القدرة التنافسية للمنتجات الوطنية بالتوازي مع حماية المستهلك وبيئته من المنتجات غير الامنة وبما يرفع نوعية حياة المواطنين.

وستقوم مؤسسة المواصفات والمقاييس من خلال هذا المشروع بتطوير وتحسين في جوانب البنية التحتية للجودة ضمن افضل الممارسات العالمية وك​ذلك تعزيز مكانة الجودة من خلال مجموعة من الانشطة والفعاليات بالتعاون مع جميع القطاعات الحكومية والخاصة.

ويشارك في اللجنة ممثلون عن الاتحاد الأوروبي، ومؤسسة التمويل الدولية/ البنك الدولي، وجهات حكوميّة على رأسها مؤسسة المواصفات والمقاييس بالإضافة إلى وزارة التخطيط والتعاون الدولي، ووزارة الزراعة، ومؤسسة الغذاء والدواء، إلى جانب غرفة صناعة الأردن وغرفة صناعة عمّان والمؤسسة الأردنيّة لمنتجي الأدوية.